بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
مجرد رأي (ابراهيم مقدير)
صفحة 1 من اصل 1
مجرد رأي (ابراهيم مقدير)
مجرد...رأي..
"""""""""""""""""
الحالة الأولى :
""""""""""""""""
أم رؤوم حنون أرضعت طفلها من صدرها حولين كاملين ، وقد إقتنت من الطبيعة ما يدر لبنها سائغا لذيذا مغذيا. ثم فطمته على ما جادت به الفطرة من خضر وفواكه ونبات الأرض الخالص النقي،فشب صلب العود كيسا فطنا في صحة جيدة....بدا في غنى عن التطعيم ولم يزر حكيما إلا نادرا...
وأخرى جرفها تيار الأبهة والأناقة والقوام الرشيق فآثرت الحمية وجف صدرها حينها...ثم لجأت إلى كل أنواع الحليب المعلب لترضع وليدها وتغيره تباعا وقد أثقلت كاهل زوجها وأضرت بجيبه.. ولجأت بعد ذلك في فطامه إلى أنواعا شتى من المأكولات المصبرة والمعلبة ومايعتريها من مواد حافظة مجهولة المصدر أحيانا...فشب الطفل ضعيفا هزيلا وقد نقصت مناعته وبدا عليه الوهن فحجز غرفا في المشفى على فترات متعاقبة وزاد من هم الوالد وأضنى الأم وأرهقها
هنا يظهر الفرق جليا بين الطفلين...
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
الحالةالثانية
""""""""""""""""
معلم أو أستاذ عود تلميذه على الإجتهاد والمثابرة، ولقنه الدرس بإخلاص وعلمه الصدق والإعتماد على نفسه في الصف، ونبذ الغش والتواكل أثناء الفحص .فنشأ هماما مثابرا يحب المنافسة ويسعى دوما لأن يكون الأفضل...
ومعلم آخر قضى الموسم كسلا وتقاعسا وآثر الحشو واللامبالاة ولم يكترث بمستوى التلميذ بل غرس فيه التسيب والإهمال .فبدا على التلميذ تهاون وإتكال على غيره وترقب المساعدة في كل إمتحان بل راح ينتظر من معلمه اللحاق به يوم الفحص...فبات ضعيفا ذا شخصية مكسورة مهزوزة وإن إجتاز فحصه ففي الصدر دوما غصة بدت كابوسا وهاجسا ونقطة ضعف أمام زملاءه وفي ذات الوقت ذنبا وخطيئة أقضت مضجع معلمه أو أستاذه إن تحرك ضميره وأفاق من سباته..
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ولكم سادتي أن تقارنوا بين الحالتين السالفتين...إبراهيم..
"""""""""""""""""
الحالة الأولى :
""""""""""""""""
أم رؤوم حنون أرضعت طفلها من صدرها حولين كاملين ، وقد إقتنت من الطبيعة ما يدر لبنها سائغا لذيذا مغذيا. ثم فطمته على ما جادت به الفطرة من خضر وفواكه ونبات الأرض الخالص النقي،فشب صلب العود كيسا فطنا في صحة جيدة....بدا في غنى عن التطعيم ولم يزر حكيما إلا نادرا...
وأخرى جرفها تيار الأبهة والأناقة والقوام الرشيق فآثرت الحمية وجف صدرها حينها...ثم لجأت إلى كل أنواع الحليب المعلب لترضع وليدها وتغيره تباعا وقد أثقلت كاهل زوجها وأضرت بجيبه.. ولجأت بعد ذلك في فطامه إلى أنواعا شتى من المأكولات المصبرة والمعلبة ومايعتريها من مواد حافظة مجهولة المصدر أحيانا...فشب الطفل ضعيفا هزيلا وقد نقصت مناعته وبدا عليه الوهن فحجز غرفا في المشفى على فترات متعاقبة وزاد من هم الوالد وأضنى الأم وأرهقها
هنا يظهر الفرق جليا بين الطفلين...
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
الحالةالثانية
""""""""""""""""
معلم أو أستاذ عود تلميذه على الإجتهاد والمثابرة، ولقنه الدرس بإخلاص وعلمه الصدق والإعتماد على نفسه في الصف، ونبذ الغش والتواكل أثناء الفحص .فنشأ هماما مثابرا يحب المنافسة ويسعى دوما لأن يكون الأفضل...
ومعلم آخر قضى الموسم كسلا وتقاعسا وآثر الحشو واللامبالاة ولم يكترث بمستوى التلميذ بل غرس فيه التسيب والإهمال .فبدا على التلميذ تهاون وإتكال على غيره وترقب المساعدة في كل إمتحان بل راح ينتظر من معلمه اللحاق به يوم الفحص...فبات ضعيفا ذا شخصية مكسورة مهزوزة وإن إجتاز فحصه ففي الصدر دوما غصة بدت كابوسا وهاجسا ونقطة ضعف أمام زملاءه وفي ذات الوقت ذنبا وخطيئة أقضت مضجع معلمه أو أستاذه إن تحرك ضميره وأفاق من سباته..
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ولكم سادتي أن تقارنوا بين الحالتين السالفتين...إبراهيم..
زائر- زائر
مواضيع مماثلة
» أرشيف (ابراهيم مقدير)
» حنين (ابراهيم مقدير)
» كم نحن ضعفاء (ابراهيم مقدير)
» فكي غزلك (ابراهيم مقدير)
» وصايا (ابراهيم مقدير)
» حنين (ابراهيم مقدير)
» كم نحن ضعفاء (ابراهيم مقدير)
» فكي غزلك (ابراهيم مقدير)
» وصايا (ابراهيم مقدير)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد فبراير 12, 2023 8:36 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» موضوع المبادرة ( جدارية الألم والأمل)
الأحد فبراير 12, 2023 8:34 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» سجل أيها الأدب (رسالة إلى وزير العدل)
الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 1:34 pm من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعرة سعاد كاشا (المشاركة 26)
الأحد سبتمبر 18, 2022 7:46 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعرة أميرة دبل (المشاركة 25)
الخميس سبتمبر 15, 2022 10:00 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعرة خديجة حسين تلي (المشاركة 24)
السبت أغسطس 27, 2022 10:28 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعر عامر غلاب ( المشاركة 23)
السبت أغسطس 27, 2022 10:26 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعر سالم قوادرية العامري ( المشاركة 22)
الجمعة أغسطس 26, 2022 3:54 pm من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة
» الشاعر محمد مهيلة (المشاركة 21)
الجمعة أغسطس 26, 2022 12:16 am من طرف محبو الشاعر فريد مرازقة